ايضا انت لا تفرق بين الهدف والنتيجة .. اهداف الجهاد في الاسلام نشر الدين واسقاط كل الطواغيت التي تستعبد الشعوب .. واما القتل والغنائم والسبي والسلب فهي من نتائج الحروب .. ومعنى السلب ان تاخذ سلاح عدوك ومعداته وامواله .. فهل هذا غريب على الجيوش . هل المطلوب ان يترك الحندي المصري مثلا سلاح واموال وعتاد وادوات الجندي الصهيوني ويعيدها الى اهل القتيل ههههه. والله انتم مافاهمين حاجه .. واما السبي فهذا هو الاسر. لكن لم يكن من سبيل الى ترك هؤلاء الاسرى الذين كانوا يحرصون على الاعتداء او قتل جيشنا المحارب .. ولم تكن هناك اتفاقيات تبادل اسرى .. والاسلام ترك ذلك للامام .. وكان الابقاء على الاسرى تحت يد المسلمين في كثير من الاحيان هو الخيار الامثل لتجنب خطر معاودة هؤلاء للعدوان او تركهم هملا في المجتمع .. ولذلك امر الاسلام باخلاء سبيل كل اسير او ملك يمين لديه القدرة على الاستقلال والكسب كما ان الابقاء على الاسرى الاسرى ترتب عليه اسلام معظمهم وخرج منهم المحدث والاديب والعالم والفقيه والقائد حتى حكموا الدولة الاسلامية مرتين .. فهل رايت ذلك في اي امة من الامم .. وبالفعل ذاب الكثير من هؤلاء الاسرى وملك اليمين في المجتمع .. ولن يتبق في الدول الاسلامية كلها ساعة اعلان ابراهام لنكولن تحرير العببد الا 3 مليون بينما كان في امريكا اكثر من ثلاثين مليونا .. علما بان من اسباب الثورة الاهلية في امريكا اعتراض العبيد انفسهم على اطلاق سراحهم .. لذلك كان من سياسة الاسلام اطلاق سراح القادر فقط على الاستقلال والكسب .. وعدم وجود وخاطر من اطلاقه حرا في المجتمع